منتديات كلية العلوم الإقتصادية وعلوم التسييير بالشلف


جامعة ،شلف،كلية،العلوم،الإقتصادية،حسيبة بن بوعلي
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  الفشل ...... اول خطوات النجاح

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
العميد
Admin
avatar

كيف تعرفت علينا :
الأوسمة :
عدد المساهمات : 127
المزاج :
أوسمة أخرى :
ذكر
الدولة :
الهواية :
رسالتي -sms أحبكم في الله...

مُساهمةموضوع: الفشل ...... اول خطوات النجاح   الأربعاء يناير 19, 2011 1:13 am

الفشل هو اول خطوات النجاح

يا لروعه الجمله تعطينا

تعطينا نوع من التفاءول

الذى لابد ان يكون متواجد
داخلنا

والاصرار على النجاح

الفشل
ينبغي أن يكون معلماً لنا وليس مقبرة لطموحاتنا، والفشل ما هو إلا حالة
تأخير وليس هزيمة، إنه تحول مؤقت عن الوصول إلى الهدف وليس نهاية مميتة،
وهو شيء يمكننا تجنبه فقط بأن نقول أو نفعل أو نكون شيئاً.

فالحياة
عبارة عن سلسلة من التجارب والخبرات، بعضها جيد والآخر سيئ، وكل واحدة من
هذه الخبرات تجعلك أكثر قوة على الرغم من أنه غالباً ما تغفل عن إدراك ذلك!
فكما يقول المثل "الضربات التي لا تقصم الظهر تزيده قوه".
لذا تعلم
بأن الإحباط والمعاناة الذين تتحملهما يساعدانك دائماً على التقدم للأمام
متى اتعظت منهما، فهذا العالم الذي نعيش فيه ما هو في الحقيقة إلا فرصة لك
لتطور شخصيتك، لذا ينبغي أن تبقى وسط أحداث الحياة ونشاطاتها، فالحياة
عبارة عن فصل دراسي تتعرض فيه للاختبار ويتوقع منك أن تحقق تقدماً هاماً
خلال فترة زمنية معقولة، وإن لم تستفد في فصل الحياة، فإنها ستعيد لك الدرس
تلو الآخر حتى تتعلم وتنجح، وهذا يشبه إلى حدٍ كبير الفصول الدراسية فمتى
ما رسب الشخص فإنه إما أن يعيد الفصل حتى ينجح أو ينسحب ويسقط!


فانظر عزيزي القارئ هل كنت تنظر لحالات الفشل
بأنها فشل كلي، أم كنت تنظر لها بأنها فشل
للمحاولة
ذاتها والتي قد قمت بها؟ إذ أن هناك فرقاً كبيراً ما بين الاثنين، فإن كنت
تعتقد بأنك شخصياً قد فشلت فهذا من شأنه أن يثنيك
عن عمل أو أداء
محاولات أخرى؛ لأنك تكون بذلك قد قللت من شأنك، ومن قدراتك الشخصية،
وغالباً ما يكون هذا نتيجة لقلة أو انعدام ثقتك بنفسك، أما إن كنت تعتقد أن
محاولتك كانت فاشلة، فهذا من شأنه أن يجعلك تقوم بدراسة
سبب فشل محاولتك الأولى لتقوم بتجنب مسبباتها.


وعلى
أية حال لا يوجد هناك فشل حقيقي، فما ندعي بأنه فشل ما هو إلا خبرة قد
اكتسبناها من واقع تجاربنا في الحياة، إذ أن الشخص الفاشل هو الذي لا يتعظ
من تجاربه، ويعتبر أن
الأمر منتهياً من حيث فشله!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://univ-chlef-eco.ibda3.org
 
الفشل ...... اول خطوات النجاح
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كلية العلوم الإقتصادية وعلوم التسييير بالشلف :: الأقسام الفرعية :: التنمية البشرية-
انتقل الى:  
ضع بريدك لكي يصلك جديد المنتدى

منتديات كلية العلوم الإقتصادية وعلوم التسييير بالشلف



ضع إيميلك هنا ليصلك جديد المنتدى


widgeo.net
المواضيع الأخيرة
» قائمة لمذكرات تخرج علوم اقتصادية وعلوم تجارية وعلوم التسيير-لمن لم يجد عنوان لمذكرته
الجمعة ديسمبر 12, 2014 2:18 pm من طرف houari

» المحاسبة المعمقة
الخميس سبتمبر 18, 2014 4:33 pm من طرف nomprénom

» طلب مساعدة في اقتراح موضوع مذكرة
الثلاثاء سبتمبر 16, 2014 5:58 pm من طرف nomprénom

» مذكرات تخرج ليانس تخصص إدارة أعمال
الأربعاء أكتوبر 31, 2012 4:08 pm من طرف snow_99

» معلومة هامة حتى لا يتكرر الخطأ
السبت مايو 12, 2012 11:45 pm من طرف محمد هاشم

» خاص ب - ق.نصر الدين
الثلاثاء مايو 08, 2012 3:55 pm من طرف العميد

» احتاح مساعدة
الخميس مارس 15, 2012 12:46 pm من طرف mamido28

» طلب امتحانات السداسي الاول2010_2011 السنه الثانية نظام ل م د
الإثنين يناير 02, 2012 8:46 pm من طرف ندى

»  120 مذكرة تخرج نقود و بنوك و مالية
السبت ديسمبر 03, 2011 12:21 pm من طرف العميد